إخفاء
  • سلة الشراء فارغة !

    السعر
  • 31.67 SAR

  • 35.19 SAR

    -10%

السعر بدون ضريبة : 27.54 SAR

(تُشحن من السعودية) توصيل 3-7 أيام

كنا معا آخر مرة، في المقهى القديم بسوق الخضار، وضع فوق المنضدة رواية "صورة الفنان". قال انه لا يدري ماذا يفعل بحياته، كانت عيناه بعيدتين، تنظران إلى الظلام في أبواب الوكالة العالية، كنا في آخر أبريل، وكان لا يكف عن التدخين، قال إننا فقراء اكثر مما ينبغي، اخشى أن يشوهني الفقر، وضع كفه فوق وجهه، صرخ بصوت مبحوح: صرت اكتب أشياء مزعجة… بعد نحو ثلاثة عقود من نشر رواية "ورود سامة لصقر" خلال معركة تتعلق بالحق في حرية التعبير والصدام مع الرقابة، بقى النص ليس فقط كعلامة فارقة تؤرخ لما بين عصرين، بل أيضا ليؤسس لما بعد روايتي نجيب محفوظ وجيل الستينات معًا. وقد نُظر للرواية كواحدة من اهم نصوص الرواية العربية الحديثة، وأشار الناقد الدكتور سيد البحراوي في دراسة له إلى أن احمد زغلول الشيطي لجأ إلى "شكل جديد يسمح بتعدد الأصوات وتعقدها محققا بهذا الشكل الجديد تجاوزًا حقيقيًا للإنجاز الروائي السابق". ومنذ تاريخ صدور الرواية وحتى الآن، تعددت الرؤى النقدية حولها. احمد زغلول الشيطي، روائي وقاص، أنهى دراسته للقانون بجامعة القاهرة عام 1983 وعمل بالمحاماة إلى عام 2007. قُدمت عنه دراسة مقارنة بجامعة القاهرة سنة 2008 تقارن ما بين رواية جيمس جويس "صورة الفنان في شبابه" ورواية الشيطي "ورود سامة لصقر". صدر له: "شتاء داخلي"، "عرائس من ورق"، "ضوء شفاف ينتشر بخفة"، و"مائة خطوة من الثورة: يوميات من ميدان التحرير".

كتابة تعليق

التحقق

تخفيض على الكتب

40%

تصفح كتب العرض

تخفيض على الكتب

30%

تصفح كتب العرض

كتب ذات صلة

المنتج غير متوفر حاليًا. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أدناه وسوف نقوم بإبلاغك بمجرد توفر المنتج.

 
 

 

 

البريد الالكترونى
رقم الهاتف